• ×
05:55 صباحًا , الجمعة 10 رمضان 1439 / 25 مايو 2018

طفل "عسير" يطيح بمدير فرع هيئة حقوق الإنسان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة: متابعات أعلنت هيئة حقوق الإنسان، مساء اليوم الخميس، إنهاء تكليف مدير فرعها في منطقة عسير محمد بن بريق، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، على خلفية تصريحاته حول قضية الطفل المعنف، الذي تداولت وسائل الإعلام قضيته خلال اليومين الماضين.

وأعربت الهيئة عن استيائها من تصريحات بريق، بخصوص قضية الطفل الذي ظهر في مقطع فيديو يشتكي فيه من العنف، مؤكدة أن ما أدلى به يخالف نهج الهيئة في تعاطيها مع القضايا التي تردها أو ترصدها، وأنه "استبق نتائج الإجراءات التي وجه بها أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لتقصي حالة الطفل".
وأكدت الهيئة، تقديرها الكبير للتفاعل السريع و الإيجابي من جانب أمير عسير وتوجيهاته بشأن القضية، كما تعهدت باستمرارها في متابعة حالة الطفل، والتعاون مع الجهات ذات الصلة بالقضية.

هذا وكشف مدير فرع "حقوق الإنسان" بمنطقة عسير، محمد بن بريق، في وقت سابق أن الطفل كاذب، وأن ادعاءاته غير صحيحة بالمرة.

وأوضح أن الطفل لديه شكوى سابقة في وحدة الحماية، وتم إدخاله لدار الأحداث ودار الرعاية لصدور مخالفات وسلوكيات غير جيدة منه عدة مرات، وأنه كثير التغيب من المنزل، ولفترات تمتد أياما في بعض المرات، مضيفاً أنه تم أخذ عدة تعهدات من الطفل بعد تنقله في العيش بين والده وعمه، ووالدته التي امتعضت من تصرفاته وهروبه المتكرر من المنزل.


 0  0  145

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية