• ×
12:57 مساءً , الجمعة 25 ربيع الأول 1441 / 22 نوفمبر 2019

مركز الملك سلمان قدم مساعدات إنسانية لـ175 ألف مواطن جيبوتي ومقيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة: متابعات التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة في مقر المركز بالرياض أمس، وزير الصحة في جمهورية جيبوتي الدكتور جامع علمي عكيه، بحضور عميد السلك الدبلوماسي سفير جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين سعيد با مخرمة.

وجرى خلال اللقاء استعراض ما قدمه المركز للمنكوبين والمحتاجين في جيبوتي والبرامج الإنسانية التي ينفذها دعماً لوزارة الصحة الجيبوتية بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية، كما ناقش الجانبان عدداً من الموضوعات المهمة في مجال العمل الإنساني وإمكانية التعاون بما يخدم هذا الخصوص.
دعم 175 ألف جيبوتي

قدم وزير الصحة الجيبوتية في تصريح صحفي عقب اللقاء خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان على ما تقدمه المملكة من خلال المركز من دعم مشكور لجمهورية جيبوتي وتحديداً في القطاع الصحي.

وأوضح أن المركز دعم القطاع الصحي في جيبوتي بالأدوية والتجهيزات، وقدم خدمات للمواطن الجيبوتي واللاجئين الموجودين في جيبوتي سواءً كانوا من اليمن أو الصومال أو إثيوبيا، وساعد ما يقرب من 175 ألف مواطن جيبوتي ومقيم.

ونوه الدكتور جامع علمي عكيه بالرؤية الثاقبة لخادم الحرمين وولي عهده الأمين التي تمثلت بإنشاء هذا المركز ليكون ذراع الخير للمملكة حيث قدم العون لـ38 دولة حول العالم في جميع المجالات الإغاثية والصحية خلال الفترة القصيرة منذ إنشائه قبل عامين ونصف، مبيناً أن المملكة العربية السعودية نموذج يحتذى ويقتدى به لدول العالم الأخرى في المجال الإنساني.

وقال وزير الصحة الجيبوتي إن «المملكة قدمت خدماتها للمسلمين وغير المسلمين في كثير من البلاد وما قدمته لنا في جيبوتي من عون وللاجئين اليمنيين الذين جاؤوا لبلادنا ويقيمون في مخيم أبخ، ونحن نترقب في القريب العاجل زيارة الدكتور عبدالله الربيعة لتدشين مجمع متكامل بخدماته المختلفة للاجئين اليمنيين في جيبوتي الذي يعد نموذجاً مهماً ويرمز لمواقف المملكة الداعمة لأشقائها».

9 آلاف سلة غذائية
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 9000 سلة غذائية في مديرية الشمايتين في محافظة تعز، يستفيد منها الأسر التي فقدت معيلها والأسر النازحة في المديرية، ضمن مشروع توزيع 76250 سلة غذائية مخصصة لمحافظة تعز.

وتأتي هذه المساعدات امتداداً للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز لأبناء المحافظات اليمنية للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة التي يعيشونها.


 0  0  242

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية