• ×
09:52 مساءً , السبت 3 جمادي الأول 1439 / 20 يناير 2018

عدد المليارديرات في الصين والهند يفوق نظراءهم في الولايات المتحدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة: متابعات قال بيان إحصائي مشترك للبنك السويسري UBS وشركة المحاسبة PWC، بأن عدد المليارديرين من آسيا تجاوز عدد نظائرهم في الولايات المتحدة.

وأشار البيان إلى أن عدد مجموع أموال أصحاب المليارات في العالم تزايدت بنسبة 17% في العام 2016 لتصل ثروتهم إلى أكثر من 6 تريليون دولار.

وأوضح الخبراء أنه في العام 2016 انضم 117 ملياردير إلى أصحاب المليارات في بلدان آسيا ، ليصل العدد الإجمالي إلى 637 مليارديرا ما يعني زيادتهم بنسبة 23%، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد أصحاب المليارات في الولايات المتحدة في ذلك العام 25 مليارديرا ليصل عددهم إلى 563 شخصا، أما في أوروبا فبقي الوضع في هذا المجال على ما هو عليه تقريبا فلم تتعدى الزيادة سوى 3 أشخاص ليصبح عددهم 342 ملياردير.

ووفقا للبيان المشترك، فإن معظم أصحاب المليارات في آسيا هم المستثمرون من الصين والهند، ويعود نمو مدخراتهم النقدية إلى الاستقرار الجيوسياسي في الصين وارتفاع الأسعار في قطاع العقارات في الصين، والمصاريف الباهظة التي صرفتها الحكومة على تطوير البنية التحتية، وكذلك تقلبات أسعار المواد الخام.

وفي مقابلة مع موقع صحيفة Business Insider الأمريكية، أوضح مدير بنك UBS السويسري، جيمس بيرسيل، أن السبب وراء النمو السريع لمالكي المليارات في عام 2016، هو التطور النشط في قطاع المنتجات الصناعية والقطاع المالي والتقني.

وبحسب البيان المشترك، فإن 1542 مليارديرا عبر العالم يملكون شركات كاملة أو حصص في شركات عالمية، تُشغل 27.7 مليون موظف في جميع أنحاء العالم.


 0  0  49

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية