• ×
04:32 مساءً , الثلاثاء 7 صفر 1440 / 16 أكتوبر 2018

ولي العهد يهنئ السيسي بالتأهل المونديالي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة: متابعات هنأ ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتأهل المنتخب المصري لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاماً.
وأجرى الأمير محمد بن سلمان اتصالا هاتفيا بالسيسي، هنأه فيه بتأهل المنتخب المصري، مشيداً بما أظهره المنتخب المصري من أداء متميز ومستوى مشرف في التصفيات الأفريقية، متمنيا لمنتخب مصر كل التوفيق والنجاح في نهائيات كأس العالم.
وكان المنتخب المصري الأول لكرة القدم قد كسر حاجز غياب دام 28 عاما عن نهائيات كأس العالم، وبلغ مونديال 2018 في روسيا، للمرة الأولى منذ مشاركته الأخيرة في مونديال إيطاليا 1990.
وجاء التأهل المصري عقب الفوز على الكونجو 2 /‏‏1، في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، وبذلك بات ثاني منتخب عربي يبلغ النهائيات المقبلة بعد المنتخب السعودي. سجل هدفي الفراعنة نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح «63» و«90+5 من ركلة جزاء»، وللكونجو راماريتش ايتو «82»، ليتصدر المنتخب المصري المجموعة الخامسة بـ12 نقاط، بفارق 4 نقاط عن أوغندا التي تعادلت أول من أمس سلبيا مع غانا صاحبة النقاط الـ6، فيما بقيت الكونجو عند نقطة واحدة.
وشهدت نهاية المواجهة أحداثا دراماتيكية عندما تعادل الضيوف 1/‏1 قبل النهاية بـ8 دقائق، إلا أن صلاح استفاد من ركلة جزاء في الدقيقة 94 مسجلا هدفا نقل منتخبه إلى المونديال.


 0  0  194

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية