• ×
01:39 مساءً , الخميس 1 محرم 1439 / 21 سبتمبر 2017

ما هو صندوق الإنماء مكة العقاري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة: متابعات وافقت هيئة السوق المالية مؤخراً على طرح وحدات ""صندوق الإنماء مكة العقاري كوحدات صندوق استثمار عقاري مغلق مطروح طرحاً عاماً.

صندوق الإنماء مكة العقاري هو صندوق استثمار عقاري مدر للدخل غير متداول في السوق السعودي، ومتوافق مع المعايير والضوابط الشرعية، ويبلغ حجمه 6.09 مليار ريال سعودي، ومدة الصندوق خمس سنوات قابلة للتمديد لفترة مماثلة مدة كل فترة منها سنة واحدة.

وتتم إدارة الصندوق من قبل شركة الإنماء للاستثمار (مدير الصندوق)، ويتمثل الهدف الرئيسي للصندوق في توفير دخل دوري للمستثمرين من خلال الاستحواذ على عقارات مطورة ومدرة للدخل في قطاع الفندقة والضيافة والمراكز التجارية في مدينة مكة المكرمة وتحديداً الواقعة ضمن المرحلة الأولى من مشروع جبل عمر بجوار المسجد الحرام .

أهم المعلومات عن الصندوق
الصندوق
صندوق الإنماء مكة العقاري – صندوق استثمار عقاري مدر للدخل مغلق متوافق مع الشريعة الإسلامية
الأهداف الاستثمارية
إن الهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق هو تحقيق عوائد دورية للمستثمرين من خلال الاستحواذ على عقارات مطورة ومدرة للدخل في قطاع الفندقة والضيافة والمراكز التجارية الواقعة ضمن المرحلة الأولى من مشروع شركة جبل عمر للتطوير بجوار المسجد الحرام
حجم الصندوق
6.09 مليار ريال
سعر الوحدة
10 ريالات
الحد الأدنى للإشتراك
10 آلاف ريال
مدير الصندوق
شركة الإنماء للاستثمار
مدة الصندوق
5 سنوات قابلة للتمديد لفترة مماثلة مدة كل فترة منها سنة واحدة مالم يتم إنهائها قبل ذلك وفقاً للشروط والأحكام.
سياسة توزيع الأرباح
يستهدف الصندوق توزيع أرباح نقدية نصف سنوية وبما لا يقل عن 90% سنوياً من صافي الأرباح القابلة للتوزيع.


image


الأصول العقارية للصندوق:

سيستحوذ صندوق الإنماء مكة العقاري على ستة أبراج فندقية ومجمعين تجاريين فاخرين تقع من ضمن المرحلة الأولى من مشروع جبل عُمر بمدينة مكة المكرمة، والذي يقع بالقرب من المسجد الحرام، حيث بلغ ثمن شراء الأصول مبلغ 6 مليارات ريال.

وعلمت مصادر خاصة لـ "أرقام" أن الصندوق سيستحوذ على ثلاث فنادق من فئة الخمس نجوم بالإضافة إلى مجمعين تجاريين (سوق الخليل).


 0  0  40

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية